يومية

يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زائر: 1

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

pics of funny



الضحك من أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، ومشاعر أخرى أحيانا. الضحك هو رد فعل طبيعي للإنسان السليم علي المواقف المضحكة كما يمكن أن يكون وسيلة دفاع ضد مواقف الخوف العفوية. و الضحك يُعد تعبيرًا عن التعاطف والتفاهم المتبادل بين البشر، وهو احدى وسائل التواصل البشري على مدى التاريخ. يستخدم الآن الضحك كوسيلة علاجية عبر افراز هرمون وتقوية المناعة. بعد عدة نوبات من الضحك تزداد نسبة خلايا الدم البيضاء في الدم. يساعد الضحك علي تقوية عضلات الوجه والبطن والدورة الدموية في القلب مما يؤدي الي رفع ضغط الدم وزيادة نسبة الأكسجين في الدم وفي عيادات الاطفال يكون هناك مهرج.


شكل الطائر[عدل]
يبلغ إجماليّ طوله بين 14 و 16.5 سم، بينما يبلغ وزنه حوالي 40غ. ويمكن التّعرّف على طائر الهزار من خلال شكل منقاره المصلّب ؛ ففكّاه العلويّ والسفليّ يمتدّان للأمام ثم يتصالبان معاً.
الذّكر[عدل]

ذكر طائر الهزار
يتميّز الذّكر البالغ بلون أحمر قاتم على الأجزاء العلويّة والسّفليّة من جسمه، بينما يكون لون مؤخرته أحمر فاتحا، وتكتسي الأجنحة والذّيل بلون بنّي داكن.
الأنثى[عدل]

أنثى طائر الهزار
أمّا الإناث البالغات فيكون لونها زيتيّا مائلا إلى الرّماديّ، وتتخلّله بقع ونقاط بنيّة اللّون. ويمكن للأرداف والصّدر أن تأخذ لوناً أصفرا، فيما تكون الأجنحة والذّيل عادة بنيّة داكنة مثل الذّكر.
الفراخ[عدل]
أمّا الفراخ قبل بلوغها فتتسّم بلون الإناث تقريبا مع ظهور بعض الرّيشات باللّون الأصفر أو البرتقاليّ في الرّأس ومؤخّرة الظّهر بالنّسبة للذّكور منها.
أماكن الانتشار[عدل]
يعتبر طائر الهزار من الطّيور واسعة الانتشار ؛ فهمو متواجد بمعظم دول أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا الشّماليّة والوسطى والصّغرى وشمال إفريقيا. ويعيش طائر الهزار عادة في الغابات المخروطية مثل غابات الصنوبر والسرو والراتنجيات والتنوبوالأرز.
التكاثر[عدل]
يبدأ موسم تزاوج الهزار مبكّرا عادة، وذلك من شهر يناير إلى شهر مايو. تعشّش الإناث عادة في أعالي الأشجار وتضع من 3 إلى 4 بيضات في البطن الواحد، وهي تضع عادة بطنين في السّنة. وتحضن البيض بنفسها من 13 إلى 16 يوما حسب الظّروف المناخيّة المحيطة بها. ثمّ تفقس الفراخ بمناقير مستقيمة وتبقى في العش من من 14 إلى 16 يوما. وبعد أن تطير تبدأ مناقيرها بالاعوجاج حتى تتمكن من التكيف مع وضعها الطّبيعيّ. تتميز طيور الهزار بخاصّية فريدة وهي أنّها يمكن أن تتوالد في أيّ وقت من السنة حسب نضوج البذور ووفرتها، فهي تكيّف موسم تزاوجها حسب وفرة الغذاء.
الغذاء[عدل]
تقتات طيور الهزار على بذورالأرز والصنوبر أساسا زيادة على بذور الأشواك والحشرات الصّغيرة. أمّا المدجّنة منها فتقتات على خلطة الكناري والحسون بشكل عام باستثناء بذور الشوفان والكتان. كما أنها تفضّل بذور عباد الشمس على باقي البذور.
صفات أخرى[عدل]
يعتبر الهزار مقلّدا بارعا للأصوات ويمكن تلقينه عدّة لغات، منها لغة الكناري والحسون والعندليب... كما يمكن تهجينه مع عدّة أنواع من الطّيور منها الكناري والحسون وغيرها.
انظر أيضا
18.17:16 . 11 مايو 2016
Admin · شوهد 687 مرة · وضع تعليق

رابطة دائمة توجه نحو المقالة بأكملها

http://sora.ahlablog.com/OaN-aIEaYE-CaCOaC-b1/pics-of-funny-b1-p41.htm

التعاليق

هذه المقالة لا تتوفر على تعليق لحد الآن...


وضع تعليق

مرتبة التعاليق الجديدة: تم نشره





سيتم اظهار رابطك (Url)


المرجوا أن تُدخل الرمز الموجود في الصور


نص التعليق

خيارات
   (حفظ الإسم, البريد الإلكتروني و الرابط في الكوكيز.)